العادة السرية بين الحقيقة والخرافات


العادة السرية بين الحقيقة والخرافات

العادة السرية هي الوصول إلي الرعشة الجنسية بدون الوصال الزوجي عن طريق اليد و تسمي الإستمناء أو نكاح اليد واثارة البظر لدى الفتيات.

أضرار العادة السرية

العادة السرية لها أضرارها ولكن ليست تلك الخرافات التى يروج لها الكثير من الناس , الضرر الحقيقى عندما يمارسها بعض الاشخاص لدرجة ترهق الجهاز التناسلى والعصبى لديهم ، فعندما تزيد ممارسة العادة السرية عن المعدل الطبيعى فمثلا الشاب / الفتاة الذى يمارس العادة السرية "الاستمناء" مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا ، فإن ذلك لا يتعب الجهاز التناسلى لكن عندما يمارس الشاب العادة السرية عدة مرات فى اليوم الواحد فإن ذلك يؤثر بشكل كبير على الجهاز التناسلى والعصبى .

وأيضا من أضرار العادة السرية..

إنها تسبب لصاحبها الغضب والحزن فهو بعد انتهائه من الممارسة ينتابه شعوربالذنب كما أن العادة السرية لا تجعل الشخص يستمتع باللذة الحقيقية للجنس، فالعلاقة الزوجية تتم بإلتقاء جسدين يتبادلان المتعة طوال فترة الجماع وليست فقط ممارسة سطحية للأجهزة التناسلية يتم فيها تفريغ السوائل ، المتعة جزئية وليست متعة كاملة تشعر بها النفس بالراحة والسعادة.

الشاب الذى يمارس العادة السرية لا يصل إلى إشباع جنسى حقيقى حيث تظل لذتها فى حدود الخيالات والتصورات كما تجعل صاحبها يميل إلى الانطواء والبعد عن الناس.
تعتاد الالياف العصبية بعد ممارسة العادة السرية على الهياج اليدوى التى من الصعب إشباعها بعملية الجنس الطبيعية خلال عميلة الجماع وعند النساء يكون من الصعب الوصول إلى النشوة الجنسية من خلال الاتصال الجنسى .

إدمان العادة السرية:


الافراط فى العادة السرية يدفع صاحبه إلى الادمان والممارسة اليومية لأن العلاقة الجنسية الطبيعية تتطلب وجود شخصين فى ظروف محددة أما العادة السرية يستطيع صاحبها ممارستها أينما أراد وقتما يشاء وهو ما يدفعه إلى الادمان.

من أضرار العادة السرية المفرطة عند الرجال إعتياد الاعصاب على الاهتياج اليدوى ومن الممكن أن يصاب الجهاز التناسلى بإلتهاب يؤدى إلى ضعف الانتصاب وسرعة القذف والبرود الجنسي.



ممارسة العادة السرية عند الفتيات:

تعتبر ممارسة العادة السرية عن الفتيات أشد خطورة ، لأان الفتيات تلجأ لاستخدام أدوات وأشياء لاستثارة أعضائها التناسلية وقد يتطلب ذلك إدخال أصابعها إلى المهبل لمحاولة الوصول للنشوة الجنسية مما يهدد عذريتها.
خرافات عن العادة السرية :
العادة السرية لا تسبب العقم لدى الجنسين ولكن فى حالات محددة قد تسبب العقم فمثلا فى حالة إصابة الرجل بدوالى الخصية قد تتسبب العادة السرية فى العقم اما الفتيات فإدخال أدوات صلبة إلى المهبل قد يسبب لها العقم .
العادة السرية لا تؤدى إلى إنهيار الاعصاب أو الشلل أو الرجفة أو أمراض العقل أو إلتهاب الجمجمة .



كيف تحارب العادة السرية وتقضى عليها:

  1. التعجيل بالزواج إذا كان الامر متاحا فهو يعتبر حل نهائى للعادة السرية.
  2. إذا تعثر الزواج فالارادة وضبط النفس وليس الكبت من اهم العناصر لمحاربة العادة السرية.
  3. ضبط النفس يكون عن طريق معرفة نقاط ضعفك والابتعاد عن المثيرات وعدم السماح للنفس بالتوغل فى الرغبات والتهيجات بعكس الكبت وهو تخزين الرغبات الجنسية بقصد التحكم فيها إلا إنها تظل مشتعلى داخليا فى إنتظار اللحظة المناسبة لتخرج.
  4. الابتعاد عن المثيرات والافلام الاباحية وكل مواطن الاثارة قدر الامكان ومحاولة توجيه حواسك إلى ما يفيد وينفع.
  5. لا تذهب إلى فراشك إلا وأنت مرهق ولا ترجع إليه بعد النهوض.
  6. حاول أن تقلل من الحمامات الساخنة وتحمم بالماء البارد قدر المستطاع.
  7. ممارسة الرياضة و بناء الاجسام للرجال من أهم أسباب التى تعينك على ترك العادة السرية.
  8. الاختلاط بالصالحين والانفتاح على العالم الخارجى وتكوين الصداقات وإشغال النفس بما ينفع والمحاولة قدر الإمكان عدم الخلو بالنفس من أهم المعينات على ترك العادة السرية.
  9. أداء الصلاة في أوقاتها و قرأة القرآن و الاستعاذة من الشيطان والتسبيح و ذكر الله في القلوب و علي اللسان والتردد علي المساجد و دعاء الله.

كلمة أخيرة عن العادة السرية

العادة السرية عادة مثل كل العادات يمكنك القضاء عليها بالارادة وإشغال النفس وإعلم أن تغيير العادات فى بدايتها صعبة فى وسطها فوضوية لكن فى نهايتها رائعة.


الإبتساماتإخفاء